بعد مفاوضات طويلة.. "والت ديزنى" تزور مصر لأول مرة 18 نوفمبر المقبل.. "بطوط الكسلان وعم دهب البخيل وميكى ذو السروال الأحمر" شخصيات كارتونية يعشقها المصريون تُعيد لجيل كامل الحكايات الممتعة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 05:47 ص
بعد مفاوضات طويلة.. "والت ديزنى" تزور مصر لأول مرة 18 نوفمبر المقبل.. "بطوط الكسلان وعم دهب البخيل وميكى ذو السروال الأحمر" شخصيات كارتونية يعشقها المصريون تُعيد لجيل كامل الحكايات الممتعة بطوط - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام باقية على بدء عروض شركة ديزنى العالمية فى مصر، بعد مفاوضات طويلة وافقت الشركة على إقامة العروض فى الفترة ما بين 18 إلى 20 نوفمبر، وذلك بمقر قاعة المؤتمرات بمدينة نصر مقابل 200 جنيه للفرد الواحد، الأمر لا يعتبر استثمارا جيدا، إلا أنه يُعيد إلى جيل بأكمله هذه الحكايات الممتعة التى تتعلق بكسل بطوط هذه الشخصية الشهيرة التى أثرت فى جيل بأكمله، ورأى البعض منهم أن هذه الصفة سيئة، ولكن بطوط يشعر بأنها جيدة جدا، كما يستعيدون مغامرات عم دهب وبالتأكيد لن ينسوا "بندق"، وغيرها من الشخصيات التى كان لها تأثير كبير على جيل الثمانينات، فى هذا التقرير نستعرض عددًا من التفاصيل التى تتعلق بأشهر شخصيات كارتونية أحبها المصريون والتى من المقرر أن تنيرها بعد أيام قليلة.

بطوط "سيئ الحظ":

"بطوط أو دونالد داك" هى شخصية كارتونية أنتجتها شركة "والت ديزنى" الأمريكية، عبارة عن بطة بيضاء ترتدى زى البحارة، وقد ظهر للمرة الأولى فى 9 يونيو عام 1934 وأصبح هذا التاريخ عيد ميلاد شخصية بطوط، فقد كان يلقب فى المجلات العربية المترجمة باسم "دونالد" وبعدها بفترة تم تسميته إلى "بطوط" فى جميع المجلات العربية المترجمة.

سوء الحظ وسرعة الغضب والكسل، كانت أكثر الأشياء التى تميز بطوط من بين جميع الشخصيات الكارتونية التى أنتجتها شركة "والت ديزنى" الأمريكية، على الرغم من أن هذه الشخصية الكارتونية كانت تستخدم فقط للمتعة، إلا أنه تم استخدامه فى فترات أثناء الحرب العالمية الثانية السياسة، وهذه هى النقطة السوداء الوحيدة فى تاريخ الشخصية، حيث تم استخدامه كنوع من التوجيه للرأى العام.

للبخل عنوان "عم دهب":

"أنكل سكروتش" شخصية كارتونية ابتكرها الرسام كارل باركس، وظهرت لأول مرة عام 1947، وهو بطة ثرية، ويمتلك خزنة كبيرة ممتلئة بالنقود ويتميز ببخله الشديد وحرصه على جمع المال ويعيش فى مدينة البط ويوصف بأغنى بطة فيها، ويعتبر دهب عماً لـ"بطوط" والذى هو بدوره شخصية كارتونية أخرى كثيراً ما تكون بصحبة دهب فى قصصه ومغامراته.

ويعيش دهب فى مدينة البط، حيث تدور أحداث قصصه، ومنافسه اللدود هو "ياقوت" أو "دهبان" كما فى التسمية الخليجية، وهو بطة غنية أخرى مثل العم دهب من أصل هولندى ويعيش بجنوب أفريقيا، ويحاول دائما التفوق على دهب فى جمع المال، ولكن دهب يتفوق عليه دائماً، وهناك منافس آخر لدهب اسمه "فضة" ولكنه أقل ظهوراً من دهبان.

"ميكى ماوس":

هو شخصية كارتونية تم تقديمها للمرة الأولى فى 1928 من قبل شركة والت ديزنى الأمريكية، يتميز بمظهر مختلف كثيرا أقرب إلى الإنسان، حيث يرتدى هذا الفأر الأسود سروالا من اللون الأحمر، وكذلك حذاء أصفر وقفازات بيضاء، هذه الإطلالة التى لم يغيرها ميكى من وقت ظهوره إلى الآن، كما تظهر معه مينى ماوس، والكلب بلوتو وأصدقاؤه بطوط وبندق.


أخبار متعلقة:

بعد غياب طويل.. شخصيات "ديزنى" العالمية فى القاهرة 18 نوفمبر المقبل.. "زعزوع": الحدث يحسن الصورة الذهنية للسياحة.. وإطلاق احتفالية "رحلة العائلة المقدسة فى مصر" بالمتحف القبطى نهاية أكتوبر الجارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

هي مش الحوارات دي حرام شرعا

فينك ياابو اليسر

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

200 جنيه و يروح 10 و لا 50 جنيه و يروح 10000؟؟؟

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة